فكر

أكثر من 18 ألف حاج بريطاني رغم تخفيض الأعداد هذا العام‏

6 أكتوبر, 2013

0
مشاركة

كشفت القنصلية البريطانية في المملكة السعودية، أن أعداد الحجاج البريطانيين في موسم الحج الحالي بلغت 18 ألفاً و700 حاج بريطاني.

وأشار القنصل محمد شوكت في بيان صحافي، اليوم الأحد، إلى أن هذا العدد بعد قرار الحكومة السعودية بتقليص أعداد الحجاج البريطانيين بنسبة 20%.

وأضاف شوكت أن الحجاج الإنجليز تفهموا القرار وأنهم يدركون “الجهود الكبيرة في المشاريع السعودية في الحرمين الشريفين، وهي مكان تقدير العالم أجمع”.

وفي السياق ذاته، قامت الهيئة العالمية للمسلمين الجدد والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بتمكين حفظة القرآن في عدد من دول العالم من أداء الفريضة، بدعم من مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية لخدمة المجتمع في دعم أعمال الحج.

وأوضح الأمين العام للهيئة خالد الرميح أنهم يسعون لتعريف المسلمين الجدد بدينهم وما يتعلق بتطوير ثقافتهم الإسلامية وتثبيتهم على دين الإسلام، إضافة إلى تثبيت معاني الأخوة الإسلامية من خلال تعرف المسلمين الجدد على إخوانهم المسلمين الآخرين، حسبما ذكرت العربية نت.

وأشار إلى أن الهيئة تعنى بقضايا وشؤون المسلمين الجدد حول العالم، وأنها استضافت حتى الآن 500 مسلم لأداء الحج من كل القارات.

التصنيفات:

الوسوم:

0
مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لموقع اسلام اون لاين © 2013