فكر

حضور قوي للكتاب الإسلامي بمعرض فرانكفورت

17/10/2013

Feature image

حظي الجناح الممثل لمعظم دور النشر الإسلامية بالدورة الـ65 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب بإقبال ملحوظ من الزائرين فاق أعدادهم في السنوات الماضية.

وقد عرضت 12 دار نشر متخصصة في الإصدارات الإسلامية بالألمانية والإنجليزية -من ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وسنغافورة وماليزيا والهند- أكثر من مائتي عنوان جديد، وذلك في جناحها الموحد بمعرض فرانكفورت الذي اختتم أعماله الأحد الماضي مسجلا زيارة ثلاثمائة ألف شخص.

وقال مدير جناح دور النشر الإسلامية ياسر الزيات إن أبرز ما ميز مشاركة الجناح هذا العام هو أنه تدفق عليه آلاف الزائرين معظمهم من غير المسلمين، ودخولهم مع القائمين عليه في مناقشات عميقة ومطولة حول الدين الإسلامي والشبهات المثارة حوله.

وأضاف الزيات -في تصريح نقلته شبكة الجزيرة – أن هؤلاء الزائرين تتزايد أعدادهم بشكل مطرد كل عام أكثر من السنة السابقة، وضموا هذا العام إضافة إلى المواطنين العاديين شخصيات من مشاهير المجتمع الألماني، مثل رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي زاغمار جابرييل ومديري مدارس ورياض أطفال وممثلين ولاعبي كرة قدم.

وأشار إلى أن معروضات الجناح شملت إصدارات بمجالات مختلفة غير متاحة في دور النشر التقليدية، مثل كتب التعريف بالإسلام وكتب الأطفال والفقه والكتب العلمية، لافتا إلى أن ألفيْ نسخة من ترجمات معاني القرآن الكريم وزعت بالمجان على الزائرين ونفدت في يومها الأول.

وانفرد من بين العارضين العرب قسم وزارة الشؤون الإسلامية بالجناح السعودي بإهداء ترجمات لمعاني القرآن الكريم بالألمانية، وتوزيع بعض الكتب الإسلامية على زائريه.

المواد المنشورة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي إسلام أون لاين

مقالات ذات صلة