فكر

أول مسابقة للسيرة النبوية في روسيا

4 Jan, 2015

0
مشاركة

ستنظم في روسيا أول مسابقة في السيرة النبوية لصالح الصحفيين والمدونيين، وتنظم المسابقة بدعم من قسم الأنشطة الاجتماعية والخيرية والروحية والتربوية لمجلس المفتين في “روسيا”، والإدارة الروحية للمسلمين في “موسكو” بالاشتراك مع جريدة “إسلام لايف”، وجريدة “المنطقة أون لاين”.

وستكون المسابقة تحت اسم: “رسول الرحمة”، والهدف منها تعريف المسلمين بالرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – وتعزيز القيم الأخلاقية والروحية؛ اقتدًاء بالنبي الكريم، وبأخلاقه الكريمة، وبث رُوح المنافسة بين الصحفيين.

وسيكون المشتركون في المسابقة من الصحفيين المحترفين ووسائل الإعلام الاتحادية والإقليمية، والصحفيين المستقلين، وممثلي وسائل الإعلام على الإنترنت والمدوِّنين.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت إقبالا مهما من المثقفين الروسيين على دراسة تاريخ وحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد أظهر  استطلاع رأي نظمه مجلس المفتين في روسيا الاتحادية بالتعاون مع الصندوق الثقافي- التعليمي “الأمل عام 2008، أظهر أن المجتمع الروسي يضمر التقدير والاحترام للنبي صلى الله عليه وسلم، وبينما يعتبره المسلمون رسول الله وخاتم أنبيائه فإن غير المسلمين ينظرون إليه بوصفه المؤسس الأول للإسلام وحامل رسالة السلام والعدل والمساواة إلى العالم.

وفي بادرة مهمة طبع كتاب في السيرة النبوية باللغة الروسية عام 2010، أصدره مركز النشر العلمي “لادومير” وكان من إنجاز إنجاز الباحثين ناتاليا يفريموفا وتوفيق إبراهيم سلوم وهو أول مؤلف بالروسية يتناول السيرة النبوية الشريفة.

وكرس المؤلفان القسم الأول من الكتاب لسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ مولده وحتى نزول الوحي وبدء نشر الدعوة في مكة المكرمة فيما اهتم القسم الثاني من الكتاب بالهجرة النبوية إلى المدينة المنورة مدعما بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

التصنيفات:

الوسوم:

0
مشاركة

جميع الحقوق محفوظة لموقع اسلام اون لاين © 2015

بترخيص من وزارة التنمية الإدارية و العمل و الشؤون الاجتماعية رقم 18/2019