فكر

“كلنا إنسان”.. برنامج قطري لمحاربة الاتجار بالبشر

Feature image

تختتم المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر المرحلة الأولى من حملة كلنا إنسان “طلاب ومدارس ضد الاتجار بالبشر” بتنظيم حفل ختامي لاستعراض ثمار ما تم تنفيذه في هذه المرحلة، وذلك يوم الاثنين الموافق 20/5/2013 بصالات ريجنسي في العاصمة القطرية الدوحة، في تمام الساعة 9 صباحاً.

سيتضمن الحفل معرضا خاصا لأهم الأعمال الفنية التي تقدمت بها المدارس المشاركة وعروضاً فنية بمشاركة طلاب وطالبات المدارس التي استفادت من هذا البرامج، كما سيتم تكريم مديري المدارس المشاركة ومنسقي الأنشطة بها والفائزين من الطلاب في المسابقة الختامية من المرحلة الأولى من البرنامج.

وقد بدأت فعاليات هذه الحملة بتاريخ 21/3/2013 واستمرت إلى 10/4/2013 تضمنت 10 مدارس شملت جميع المراحل الدراسية (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، ويهدف البرنامج إلى توعية الطلاب بمفهوم الاتجار بالبشر وتعريفهم بأشكال وصور الاتجار بالبشر، كما يطمح البرنامج إلى زيادة وعي الطلاب حول طرق وأساليب مكافحة الاتجار بالبشر، والتركيز على تعليم الطلاب كيفية حماية أنفهسم من الاستغلال عبر الأنترنت.

وتضمن البرنامج عددا من الأنشطة المختلفة من صور، وبعض الأعمال اليدوية، وعرض فلم كرتوني “عيال طيش”، وعروض فلاش تلفزيوني، وبعض الأنشطة الأخرى.

وتطمح المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق قدر أوسع من التواصل مع الفئات المستهدفة من خلال أنشطة وفعاليات المؤسسة، وبخاصة فئة المدارس، وتحقيق هدف البرنامج والخاص بزرع قيم ومبادئ حقوق الإنسان ذات الصلة بمكافحة الاتجار بالبشر لدي الطلاب، واتضح ذلك جليا من خلال تفاعل الطلاب مع الأنشطة والفعاليات.

المواد المنشورة في الموقع لا تعبّر بالضرورة عن رأي إسلام أون لاين

مقالات ذات صلة