معا نربي أبناءنا

كيف نسترد أبناءنا ونحررهم من قبضة الهدم والتخريب الممعن دون هوادة في بنائنا القيمي والسلوكي، بل والحضاري برمته ؟!

هل تعلم كيف تدمر شخصية طفلك؟! إذا كنت تصرخ في ولدك تضربه تميز بينه وبين إخوته تأمره ولا تنصت إليه..إذا كنت تفعل ذلك فأنت تدمر طفلك.

التربية بالقدوة مسألة مهمة في التربية، فبدون القدوة تصبح العملية التربوية ناقصة لأن القدوة ضرورة تربوية وغيابها في عملية التربية أزمة.

كيف استطاعت الهواتف الذكية أن تسيطر على اهتمام البشر ووجدانهم ؟ لماذا أحدثت تغيرات كبيرة في حياتهم ؟ كيف أثرت الثقافة الرقمية على الأسرة ؟

صلاح الناشئين في المجتمع المسلم وأثر الأخلاق الإسلامية التربوي في الوصول إلى هذه الغاية، وضرورة مشاركة جميع طبقات المجتمع في هذه الوظيفة.

يركز المقال على معايير اختيار المعلم بشكل عام والتعليم الشرعي بشكل خاص فهو العمود الفقري والركن الرئيس في أركان التعليم

كانت فئة المعلمين عرضة كغيرها لأحاديث موضوعة أساءت لدورهم التربوي والمعرفي. المقال يشير إلى المصنفات التي بينت تراجع مكانة المعلم في فترات من التاريخ

المعلم مات إسترمان يخبرنا كيف ساعد برنامجمه الذي أسماه ملتقي الأساتذة ( TeachMeet ) في إلهام زملاءه الاساتذة وكيف انه وضع نسخة من التطوير المهني للمعلمين. يعمل مات مدرس لمادة التاريخ في كلية سانت سكولاستيكا، في أستراليا لمدة 12 عاما.

سأل أحد أولياء الأمور : ابنتي تلميذة في مدرسة ابتدائية في هونغ كونغ ولديها مشاكل في تذكر المعلومات والمهارات بعد تعلمها خاصة دروس الرياضيات، أشعر بالقلق من ضعف مهاراتها الأكاديمية خلال العطلة الصيفية الطويلة، ماذا أفعل ؟ تجيب المعلمة جولي ماكاير من هونغ كونغ : غالبا ما يخشى أولياء الأمور من تراجع مستوى أبنائهم الأكاديمي

أفادت دراسة حديثة أن الأطفال الذين لديهم فضول يكون استيعابهم أفضل من أقرانهم في فهم مبادىء الرياضيات ومهارات القراءة. وبحسب فريق من الباحثين بجامعة ميتشيغان تتقدمهم براتشي شاه بينت دراسة أن الأطفال “الفضوليين” أقدر من غيرهم على فهم أساسيات الرياضيات والقراءة. وتعتبر هذه الدراسة أول تحقيق يبحث في احتمال وجود صلة بين الفضول و النجاح

سبعة أمور يرى الكاتب أنها تنهي الحب بين الزوجين … وهي من باب التنبيه للزوجة المسلمة عن هذه الأخطاء

ما هي المعايير التي ينبغي أن يخضع لها اختيار الزوج والزوجة فيما بينهم لتكوين العلاقة التي تستمر وتدوم.

ما هي شروط عقد الزواج ؟